تأثير مواقع التواصل الاجتماعي في جذب المتدربين لدورتك التدريبية

مقالات التسويق والمبيعات

بواسطة فريق عمل طموح في 11-08-2021

يعد تسويق الدورة التدريبية عبر مواقع التواصل الاجتماعي طريقة رائعة للتواصل مع المتدربين، وزيادة سلطتك في مجال تخصصك، وبناء شكل آخر من الدخل لك.

يتصل العالم عبر الإنترنت ومواقع التواصل الاجتماعي حاضرة في حياة الملايين حول العالم وأصبحت مواقع التواصل الاجتماعي أحد أهم جوانب التسويق الرقمي والتي توفر فوائد لا تصدق من خلال الوصول إلى ملايين العملاء في جميع أنحاء العالم، إنها تساعدك على التواصل مع العملاء وزيادة الوعي بعلامتك التجارية وتعزيز العملاء المحتملين والمبيعات.

وفي هذه المقالة سنتحدث عن:

  1. أهمية مواقع التواصل الاجتماعي.
  2. أهمية مواقع التواصل الاجتماعي في الدورات التدريبية.
  3. طرق جذب انتباه المتدربين من مواقع التواصل الاجتماعي.

 

أهمية مواقع التواصل الإجتماعي:

  • التكلفة  الإعلانات مناسبة لكل المستخدمين:

كل مدرب يمكنه القيام بالتسويق عبر مواقع التواصل الاجتماعي إذا كانت لديه الميزانية الإعلانية او لا، ولكن في نفس الوقت يمكنك أن تكبر عملك وتزيد انتشارك بدون تكلفة إعلانات فقط من خلال نشر محتوى جيد يناسب جمهورك، ولكن الطريقة الأكثر فعالية هي أن تعمل بتكلفة الإعلان و وضع خطة محتوى و تحديد استراتيجياتك على جميع منصات الشبكات الاجتماعية والعمل بصفة طبيعية عليها لجذب انتباه المتدربين.

وتعتبر نقطة الفعالية من أهم نقاط أهمية مواقع التواصل الاجتماعي 

تفاعل العملاء:

أهمية مواقع التواصل الاجتماعي في تسويق دورتك التدريبية هو أن المتدربين يقضون الوقت على هذه المنصات حيث إنها أسرع طريقة للتفاعل مع المتدربين شخصياً ولكن عليك ان تقوم بدراسة سوق العمل الخاص بمشروعك أولاً لإنه من أهم الخطوات التي تساعدك في تحديد مواقع التواصل الإجتماعي التي يتواجد فيها جمهورك المستهدف في الدورات التدريبية أكثر من غيرها وذلك من خلال التواصل والتفاعل مع عملائك، يمكنك جذب انتباه المتدربين ونقل رسالة الدورة التدريبية، بهذه الطريقة يمكنك الوصول إلى المزيد من الجمهور في الوقت الفعلي وتأسيس نفسك في السوق.

  • يحسن الولاء للعلامة التجارية:

أهمية مواقع التواصل الاجتماعي هي التسهيل على المتدربين والعثور عليك والتواصل معك ويساعدك هذا في تحسين الاحتفاظ بالعملاء وولاء العملاء.

وذلك لأن تطوير وبناء قاعدة من المتدربين المخلصين هو أحد الأهداف الرئيسية لأي مدرب أو مدربة ويجب أن تكون مواقع التواصل الاجتماعي في استراتيجيتك.

عادة يسير الولاء للعلامة التجارية للمدرب ورضا المتدرب جنبًا إلى جنب ولا تقتصر أهمية مواقع التواصل الاجتماعي على تقديم الدورة التدريبية فقط يمكن استخدامها أيضًا للحملات الترويجية.

 

أهمية مواقع التواصل الاجتماعي في الدورات التدريبية:

  • التوصل إلى جمهور كبير:

عندما تعلن على مواقع التواصل الاجتماعي فذلك يتيح للمدربين الوصول إلى جمهور كبير يمكنه اختيار "الإعجاب" أو "متابعة" المحتوى الذي تقدمه وتحديثاته.

  • التفاعل الفوري مع المتدربين:

أهمية مواقع التواصل الاجتماعي أنه يمكنك الإعلان عن منتجك وبيعة أو حدث خاص بمجرد الانتهاء من الخطط  على عكس وسائل التسويق الأخرى التي تأخذ الكثير من الوقت في الوصول إلى العملاء وتمنح مواقع التواصل الاجتماعي أصحاب الدورة التدريبية على مشاركة المعلومات، مثل منشورات المدونات والنصائح والأفكار.

  • يمكنك تقييم أدائك:

أهمية مواقع التواصل الاجتماعي في تسويق الدورات التدريبية هي القدرة على تقييم أدائك وذلك عندما تقوم بتشغيل حملة تسويقية فأنت تريد معرفة آراء المتدربين في المحتوى.

تعمل مواقع الوسائط الاجتماعية على تسهيل تتبع حملتك لمعرفة ما إذا كان المتدربين متفاعلين من محتوى الدورة التدريبية أم لا.

  • يمكنك الكشف عن رؤى قيمة في الدورة التدريبية:

يمكنك أيضًا استخدام أهمية مواقع التواصل الاجتماعي للحصول على معلومات قيمة حول عملائك والتي ستساعدك على اتخاذ قرارات عمل أكثر ذكاءً، على سبيل المثال يسمح لك بالاستماع الاجتماعي باكتشاف شعور الناس تجاه الدورات التدريبية التي تقدمها.

من خلال الاستماع الاجتماعي يمكنك الكشف عن المحادثات حول عملك والإجابة على الأسئلة حول عروضك لذلك الاستماع الاجتماعي يعتبر من طرق جذب المتدربين وذلك من خلال الإجابة على الأسئلة التالية:

ما الذي يعجب الناس في عملك؟، كيف يمكنك تحسين منتجاتك وخدماتك لتلبية احتياجات جمهورك المستهدف بشكل أفضل؟

إن فهم الإجابات على هذه الأسئلة يمكن أن يبرز عملك من المنافسة ويصل إلى المزيد من الناس.

طرق جذب انتباه المتدربين من مواقع التواصل الاجتماعي:

هل تتطلع إلى معرفة طرق جذب انتباه المتدربين على مواقع التواصل الاجتماعي؟ اليك طرق جذب انتباه المتدربين ببساطة يمكنك من خلالها تنمية وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بك مثل:

  • مشاركة المزيد من الفيديو:

يعد الفيديو أكثر طرق جذب المتدربين على كل منصة وسائط اجتماعية، لذا إذا أمكنك ذلك فمن الجيد إنشاء شكل من أشكال محتوى الفيديو على الأقل لزيادة التفاعل ومعرفة المواضيع التي ستناقشها في الدورة التدريبية وذلك من طرق جذب المتدربين.

  • قم بتغيير صور ملف تعريف صفحتك وصور الغلاف:

تعد صور ملفك الشخصي واللافتات من أفضل عناصر جذب انتباه المتدربين ملفك الشخصي وأكثرها مشاهدة واستخدم هذه الأدوات المرئية لعرض تأثير عملك، وقصص أولئك الذين يستفيدون من خدماتك تزيد من طرق جذب المتدربين.

  • لا تشتري أبدًا المتابعين والمعجبين:

يفترض بعض الناس أن شراء المعجبين والمتابعين هو اختصار لبناء مجتمع ضخم عبر الإنترنت. هذه ليست ممارسة سيئة فحسب، بل سينتهي بها الأمر إلى حد كبير إلى كونها مشكلة أكثر مما تستحق.

  • اظهر نفسك كخبير في مجال الدورة التدريبية:

قبل تسويق دورتك التدريبية عبر الإنترنت، اكتسب جذب انتباه المتدربين بعض الضجة والخبرة حول اسمك من خلال اتخاذ الإجراءات التالية:

  • اكتب قائمة بإنجازاتك هل فزت بجوائز؟ حصل على درجات وشهادات؟ أجرى البحث الخاص بك؟ بناء شركة؟ قم بتجميع قائمة بجميع الإنجازات التي حققتها ونشرها في أماكن بارزة.
  • اقرأ وأنشئ أكبر قدر ممكن من المحتوى حتى إذا كان لديك بالفعل خبرة في مجال موضوع معين قم بتحديث معلوماتك، وابدأ في استهلاك المحتوى الذي أنشأه الآخرون في مجالك لملء أي فجوات معرفية وفهم منافسيك بشكل أفضل، بعد ذلك قم بإنشاء محتوى مرتبط بتقديم الدورة التدريبية الخاصة بك وانشره على موقعك لزيادة طرق جذب المتدربين.

 

في النهاية علينا التأكيد على أن هناك العديد من المدربين يقومون باستخدام مواقع التواصل الاجتماعي كل يوم للتواصل مع المتدربين في الدورات التدريبية باعتبارها من طرق جذب انتباه المتدربين وزيادة الوعي وجذب انتباه المتدربين المحتملين في الدورة التدريبية.

يسعدنا تعليقاتكم أسفل المقال.

طموح للحقائب التدريبية

طموح نحو تدريب أفضل

للمزيد من المقالات:  

أهم طرق تحقيق الذكاء الإنفعالي والذكاء العاطفي والفرق بينهما

أهم المعلومات الخاصة بأنماط الشخصية وطرق تحليل الشخصية

علم التسويق بين الواقع والنظرية وأهم استراتيجيات التسويق

أهمية الإسعافات الأولية وأنواعها وأهم الدورات لإتقان الإسعافات الأولية

التعليقات (0)


لا يوجد تعليقات ...

إضافة تعليق جديد