الإحتفال بذكرى اليوم الوطني السعودي الـ 91

مقالات بمواضيع مختلفة

بواسطة فريق عمل طموح في 20-09-2021

ينتظر الكثيرين من مواطني المملكة العربية السعودية والمقيمين بها اليوم الوطني السعودي لعام 1443 وذلك لما يحدث به من فعاليات و احتفالات وطقوس خاصة، وتظهر في اعتباره عيدًا خاصًا بالمملكة يتغنون به تحت شعار هي لنا دار، فضلا عن أنه إجازة رسمية لكافة القطاعات الحكومية والخاصة بالمملكة العربية السعودية.

وفي هذا المقال سنناقش نشئه اليوم الوطني للسعودية و نوضحها معكم فيما يلي:

  • تاريخ اليوم الوطني السعودي.
  • هوية اليوم الوطني السعودي.
  • شعار اليوم الوطني السعودي.
  • عروض اليوم الوطني السعودي٩١.

تاريخ اليوم الوطني السعودي:

كم باقي على اليوم الوطني السعودي؟

يتساءل الناس عن موعد اليوم الوطني السعودي، ويأتي تاريخ اليوم الوطني السعودي في الثالث والعشرين من سبتمبر من كل عام،  حيث يعود ذلك التاريخ إلى المرسوم الملكي الذي أصدره الملك عبدالعزيز برقم ٢٧١٦، وتاريخ ١٧ جمادي الأول من عام ١٣٥١ هجريًا، وتم اعتماد تاريخ اليوم الوطني للسعودية بناءًا على ذلك حيث تم تحويل أسم الدولة من مملكة الحجاز وملحقاتها إلى المملكة العربية السعودية والاحتفال بها سنوياً في ذلك اليوم من كل عام.

ويأتي تاريخ اليوم الوطني للسعودية هذا العام من الثالث والعشرين من سبتمبر متزامنًا مع الـ١٦ صفر من العام الهجري ١٤٤٣ لهذا العام.

وقد قررت المملكة منح إجازة رسمية لجميع القطاعات السعودية تمجيدًا لهذا اليوم.

هوية اليوم الوطني السعودي:

تظهر الهوية السعودية التي تحكي لنا قصة المملكة على مدار الـ ٩١ عامًا من توحيد المملكة العربية السعودية، حيث هوية اليوم الوطني السعودي تأتي من شعار يوحد الاحتفالات جميعها في المملكة، وشعار اليوم الوطني السعودي يكون يحوي دائمًا لونين هما الأخضر والأبيض لونين يعبران عن هوية اليوم الوطني السعودي ومشتق من ألوان علم المملكة.

وهوية اليوم الوطني السعودي لهذا العام، ممزوجة بثقافة المواطن السعودي وانتاجه للمشروعات الضخمة التي تحققها المملكة في تنميتها المستدامة.

شعار اليوم الوطني السعودي:

"هي لنا دار" هو شعار اليوم الوطني السعودي الـ٩١، شعار أطلقه رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه في السعودية، تركي بن عبدالمحسن آل الشيخ، وذلك احتفالا باليوم الوطني للسعودية الحادي والتسعين للمملكة العربية السعودية.

ويهدف شعار اليوم الوطني السعودي هي لنا دار إلى تشبيه المملكة بأنها بيت لكل مواطن سعودي أو بيت لكل مقيم.

واستلهم الشعار وهوية اليوم الوطني السعودي من ثقافة الأنسنة التي تحويها مشاريع وخطط المملكة والتي تحظى باهتمام كبير من خادم الحرمين الشريفين.

ومن أهم تلك المشاريع التي ستنطلق من ضمن رؤية السعودية٢٠٣٠ ما يلي:

  1. مبادرة السعودية الخضراء.
  2. البرنامج الوطني للطاقة.
  3. مترو أنفاق الرياض.
  4. شاهين سات القمر الصناعي.

وغيرهم من المشروعات التي تحقق أهداف المملكة العربية السعودية والتي تجعل المواطنين يغنون بشعار هي لنا دار مع شعور ممزوج بالفخر والعزة.

عروض اليوم الوطني السعودي:

ينتظر المقيمين في المملكة العربية السعودية اليوم الوطني للسعودية من كل عام لما تحويه عروض اليوم الوطني السعودي من مفاجآت، حيث يعتبر هذا اليوم بمثابة عيد لكل المواطنين والقطاعات، مما يجعل هناك العديد من الاحتفالات والفعاليات وعروض اليوم الوطني السعودي الخاصة.

وقد تحتوي عروض اليوم الوطني السعودي على خصومات تصل الى ٥٠ بالمائة من أسعار تذاكر الطيران.

عرض خاص بمراكز التجميل وعيادات العناية بالبشرة والشعر للسيدات.

خصومات تصل إلى ٨٠ بالمئة من العطور والماركات وغيرها.

وهذه العروض تكون في كافة مولات ومطاعم المأكولات والماركات والاجهزة الالكترونية وغيرها من عروض اليوم الوطني السعودي المنتظر.

ونحن هنا في طموح نقدم لكم عروض اليوم الوطني السعودي.

عند طلبكم لحقيبة تدريبية مدتها يومين، تحصلون على خصم 91% على اليوم التدريبي الثالث، بالإضافة إلى ثلاثة بروشورات اعلانيه هدية لجميع مدربي الوطن العربي.

تواصلوا معنا من هنا لتحصلوا على العرض.
ويمكنكم مشاهدة فيديو فيديو عن اليوم الوطني السعودي على قناة اليوتيوب الخاصة بنا من هنا.

طموح للحقائب التدريبية

طموح نحو تدريب أفضل

التعليقات (1)


أزهار في 14-10-2021

هي لنا دار دامت لنا السعودية دار

إضافة تعليق جديد